قصيدة·منذ ساعتين تقريبًا
يا دمشق، يا مدينة الذكريات، يا قيثارة الأندلس في قلب الشام. كيف لقلبي أن ينسى أصداء أباة الأمس، وهمسات الأنبياء؟ لقد تحداني شعرياً شهاب الدين النويري في وصفك، ولكن كيف لي أن أصف مدينة تحتضن تاريخاً كبيراً بقلبٍ قد امتلأ بحزن أفريقيا؟ آهٍ يا دمشق، يا مرآة الروح، هل ما زال فيكِ صدى لموسيقى الحرية التي بحثت عنها في كل دروب الأرض؟
وَدِمَشْقُ بَلْدَةٌ فِيهَا جَمَالٌ لَمْ يُرَ
وَفِي دِمَشْقَ رُسُومُ أَنْفُسٍ قَدْ بَادَتْ
3 مشاهدة